اخر الاخبار

mercredi 10 juin 2020

tadamon chikaya - الطريقة الصحيحة لمعرفة هل تم قبول شكايتكم على موقع Tadamoncovid

      tadamon chikaya

tadamoncovid.ma طريقة الإستفادة وسحب الدعم لغير المسجلين في خدمة راميد وتلقي شكايات المحرومين من الدعم chikaya: أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل. ستجدون هنا شرح طريقة التسجيل بالصور في موقع www.tadamoncovid.ma و بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamon covid ma تضامن كوفيد-19 وشرح طريقة سحب الدعم ومسطرة سحب الإعانات ومسطرة إيداع الشكايات.

الطريقة الصحيحة لمعرفة هل تم قبول شكايتكم على موقع Tadamoncovid

لقد تم تفعيل ركن خدمة التعرف على مآل الشكايات المودعة عبر بوابة والمتعلقة بطلبات الاستفادة من عملية الدعم المؤقت الموجه للأسر المعنية.
لمعرفة هل تم قبول شكايتكم للحصول على الدعم المادي يجب:
1- الدخول الى موقع tadamoncovid.ma
2- ادخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية و رقم الهاتف ثم إدخال محتوى الصورة.
3- اضغط على « تأكيد ».
4- ستظهر النتيجة اذا تم قبولكم مثل الصورة اسفله، لقد تم قبول شكايتكم و ستتوصلون بـرسالة قصيرة لاستلام الدعم.
      tadamon chikaya
شكايات الأسر المحرومة من دعم كورونا تصل مليونين و لجنة اليقظة تقبل 800 ألف

تُنهي لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) إلى علم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل أن الشكايات التي تم وضعها على موقع « www.tadamoncovid.ma »، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر. وهكذا:

-تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛
-إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة؛
-بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

الطريقة الصحيحة لتقديم شكاية على موقع Tadamoncovid

حتى يتم تمركز هذه الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة، أبلغت الوزارة، أرباب الأسر انه ابتداء من يوم الخميس 21 ماي، سيكون بالإمكان إيداع هذه الشكايات على الموقع tadamoncovid.ma
وسيمكن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.
وللتذكير، فإن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول. 
وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.
وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا.
نحيطكم علما أن خدمة إيداع شكاية عدم التوصل بالدعم ستنتهي يوم الإثنين 25 ماي 2020 عند منتصف الليل، لتنطلق بعدها عملية المعالجة.

تخصيص ركن خاص لتلقي شكايات الغير المستفدين من الدعم في بوابة تضامن كوفيد tadamoncovid.ma

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون أنه سيتم انطلاقا، من بعد غد الخميس 21 ماي، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة www.tadamoncovid.ma ، من أجل تلقي الشكايات التي عبر عنها مجموعة من المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم.
وأكد السيد بنشعبون، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.
وذكر بأنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.
وأشار السيد بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية.
وأبرز أن المرحلة الثانية للدعم المباشر للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، انطلقت يوم الخميس 14 ماي الجاري، اعتمادا على التصريحات التي سبق تسجيلها، وأخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة، لافتا إلى أنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة مليون أسرة برسم هذه المرحلة الثانية.
ونوه في هذا الصدد بالعمل “الجبار” الذي قام به كافة المتدخلين في عملية تقديم هذه المساعدات لمستحقيها، حيث جندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي، مضيفا أنه تم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلة للتواصل مع أرباب الأسر.
وأضاف أنه تمت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية، مسجلا أن المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذي فقدوا مدخولهم نتيجة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، وقد تم استعمال بطائق الراميد فقط كقاعدة للمعلومات من أجل تيسير عملية استهداف الأسر المستحقة للمساعدات.
tadamoncovid.ma

المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ستنطلق يوم الخميس 14 ماي 2020

في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا « كوفيد-19 » المحدث بتعليمات سامية من جلالة الملك حفظه الله، لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية، فقد تم، إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.
وفي ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي. وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.
وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.
وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

ترخيص بسحب الدعم المالي للمستفيدين من خدمة راميد في بعض الحالات الاستثنائية

تذكر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم الذي يستفيد منه الأشخاص المنخرطين في خدمة راميد في إطار حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المعنية، لا يمكن سحبه الا من طرف رب الأسرة.
الا انه في الحالة التي يكون فيها رب الاسرة متوفيا أو غير قادر على التنقل، وكذا في الحالة التي تكون فيها بطاقة التعريف الوطنية لرب الأسرة قد ضاعت أو انتهت مدة صلاحيتها، يمكن أن يتم سحب الدعم، بصفة استثنائية، شريطة احترام المسطرة التالية:
1- إذا كان رب الاسرة متوفيا، فإنه يسمح لزوجته سحب مبلغ الدعم شريطة تقديم بطاقتها الوطنية وبطاقة الهالك، وشهادة الوفاة وكذا بطاقة راميد التي تحمل المعلومات عن الزوج المتوفى وكذلك المعلومات عن الزوجة.
2- إذا كان المستفيد مريضا أو غير قادر على التنقل، يمكنه تكليف شخصا من مقربيه لسحب الدعم مع التقيد بالشروط التالية:
-تقديم بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد؛
-تقديم شهادة عدم القدرة على التنقل؛
-تقديم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشخص المكلف بالسحب والتي يجب أن يكون مسجلا فيها نفس عنوان الشخص المستفيد أو يكون مقيما بجواره. وفي هذه الحالة يجب على المستخدم في الوكالة البنكية أو في وكالة الأداء أن يسجل المعلومات اللازمة حول الشخص الذي سحب مبلغ الدعم.
3- إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد غير صالحة، يمكن سحب الدعم المالي باستعمال هذه البطاقة رغم استيفاء تاريخها.
4- إذا لم يستطيع المستفيد الادلاء ببطاقته الوطنية، يمكنه تقديم أي وثيقة رسمية للتعريف والتي تضم رقم بطاقة التعريف وصورة وكذا الاسم الكامل (بطاقة راميد، رخصة السياقة، جواز السفر).
وستدخل هذه المسطرة حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين 13 أبريل 2020.

شرح طريقة سحب الدعم ومسطرة سحب الإعانات بالنسبة لغير المستفيدين من خدمة راميد والعاملين في القطاع غير المهيكل

تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم للمستفيدين من خدمة راميد اللذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر بوابة tadamoncovid.ma بأن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أنشأ بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة وذلك ابتداء من يوم الخميس 23 ابريل.
وتجدر الإشارة الى ان مبالغ الإعانات وكذا مسطرة السحب تبقى نفسها هي التي طبقت بالنسبة للأسر المسجلين في خدمة راميد.
وهكذا، ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام.
  • وندعو الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا،
  • وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول.
وللتذكير فان مسطرة السحب تتجلى فيما يلي:
-يتلقى رب الاسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي، رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي وكذا مكان السحب.
-وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة. وفي هذا الإطار هناك حالتين:
  • إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.
  • إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار على اليمين.
وبالنسبة لشبابيك وكالات القرض الفلاحي، فسيتم إعطاء المعلومات اللازمة في الرسالة القصيرة التي ستبعث الى المستفيد. 

بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamoncovid.ma

تكميلا للإعلانات الخاصة بالدعم المالي للدولة قصد مساعدة الأسر التي تضررت من التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ، تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة (راميد)، أن يدلوا ابتداء من يوم غد الجمعة في الساعة 8 صباحا، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة.
وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.
ولهذا الغرض، يشير المصدر ذاته، تم إحداث الموقع الإلكتروني: tadamoncovid.ma موضحا أنه يمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول.
وأكد البلاغ على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي.
وأضاف أنه سيمكن التوصل بهذه التصريحات إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.
ونظرا لضرورة التوفر على المعلومات اللازمة حول هذه الفئة العاملة في القطاع غير المهيكل وغير المسجلة في خدمة (راميد)، وبهدف الإجابة السريعة على تصريحات هذه الأسر، أكد البلاغ على ضرورة إعطاء العناية اللازمة لعملية ملئ المطبوعات الالكترونية.
وشدد البلاغ على أن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة لن يكون مقبولا.
ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أي تصريح من أسرة سبق لها أن استفادت من الدعم المالي للدولة سيكون مرفوضا، وأن أي تصريح تلقائي ليس له أي مبرر، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.
وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire