اخر الاخبار

mercredi 10 juin 2020

الشروط والطريقة الصحيحة لإرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212

الشروط والطريقة الصحيحة لإرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212 

الشروط والطريقة الصحيحة لإرسال رقم بطاقة راميد Ramed إلى 1212 و الاستفادة من الدعم وتلقي شكايات المحرومين من الدعم chikaya: كشفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة، على عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضرر بحالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها بالمملكة لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

الطريقة الصحيحة لمعرفة هل تم قبول شكايتكم على موقع Tadamoncovid

لقد تم تفعيل ركن خدمة التعرف على مآل الشكايات المودعة عبر بوابة والمتعلقة بطلبات الاستفادة من عملية الدعم المؤقت الموجه للأسر المعنية.
لمعرفة هل تم قبول شكايتكم للحصول على الدعم المادي يجب:
1- الدخول الى موقع tadamoncovid.ma
2- ادخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية و رقم الهاتف ثم إدخال محتوى الصورة.
3- اضغط على « تأكيد ».
4- ستظهر النتيجة اذا تم قبولكم مثل الصورة اسفله، لقد تم قبول شكايتكم و ستتوصلون بـرسالة قصيرة لاستلام الدعم.
tadamoncovid chikaya

شكايات الأسر المحرومة من دعم كورونا تصل مليونين و لجنة اليقظة تقبل 800 ألف

تُنهي لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) إلى علم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل أن الشكايات التي تم وضعها على موقع « www.tadamoncovid.ma »، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر. وهكذا:
-تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛
-إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة؛
-بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

مسطرة إيداع الشكايات بالنسبة لدعم أسر القطاع غير المهيكل

حتى يتم تمركز هذه الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة، أبلغت الوزارة، أرباب الأسر انه ابتداء من يوم الخميس 21 ماي، سيكون بالإمكان إيداع هذه الشكايات على الموقع tadamoncovid.ma

وسيمكن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.
وللتذكير، فإن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول. 
وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.
وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا.
نحيطكم علما أن خدمة إيداع شكاية عدم التوصل بالدعم ستنتهي يوم الإثنين 25 ماي 2020 عند منتصف الليل، لتنطلق بعدها عملية المعالجة.

تخصيص ركن خاص لتلقي شكايات الغير المستفدين من الدعم في بوابة تضامن كوفيد tadamoncovid.ma

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون أنه سيتم انطلاقا، من بعد غد الخميس 21 ماي، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة www.tadamoncovid.ma ، من أجل تلقي الشكايات التي عبر عنها مجموعة من المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم.
وأكد السيد بنشعبون، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.
وذكر بأنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.
وأشار السيد بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية.
وأبرز أن المرحلة الثانية للدعم المباشر للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، انطلقت يوم الخميس 14 ماي الجاري، اعتمادا على التصريحات التي سبق تسجيلها، وأخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة، لافتا إلى أنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة مليون أسرة برسم هذه المرحلة الثانية.
ونوه في هذا الصدد بالعمل “الجبار” الذي قام به كافة المتدخلين في عملية تقديم هذه المساعدات لمستحقيها، حيث جندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي، مضيفا أنه تم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلة للتواصل مع أرباب الأسر.
وأضاف أنه تمت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية، مسجلا أن المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذي فقدوا مدخولهم نتيجة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية، وقد تم استعمال بطائق الراميد فقط كقاعدة للمعلومات من أجل تيسير عملية استهداف الأسر المستحقة للمساعدات.

المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ستنطلق يوم الخميس 14 ماي 2020

في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا « كوفيد-19 » المحدث بتعليمات سامية من جلالة الملك حفظه الله، لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية، فقد تم، إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.
وفي ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي. وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.
وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.
وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا

عملية الدعم المؤقت هي عبارة عن مساعدة مالية تقدمها الدولة لفائدة الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل و المتضررة من فيروس كورونا.
وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي:
-800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل
-1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد
-1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص
يتم إيداع الطلبات ابتداءا من يوم: الاثنين 30 مارس 2020 

الفئة المستهدفة بعملية الدعم راميد Ramed

هم الأسر التي تعمل في القطاع غير المهيكل و التي أصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر حالة الطوارئ الصحية المفروضة بالبلاد.

شروط الاستفادة بعملية الدعم راميد Ramed

يتم تدبير دعم القطاع غير المهيكل المتأثر مباشرة بالحجر الصحي على مرحلتين:
-المرحلة الأولى: على الراغب في الاستفادة من عملية الدعم المؤقت أن يكون مستوفي للشروط التالية:
-المرحلة الثانية: على الراغب في الاستفادة من عملية الدعم المؤقت أن يكون مستوفي للشروط التالية:

الطريقة الصحيحة لإرسال رقم بطاقة الرميد Ramed إلى 1212 و الاستفادة من الدعم

-المرحلة الأولى: يتم إيداع الطلب عبر إرسال (SMS) رقم التغطية الصحية لرب الأسرة عبر هاتفه المحمول الشخصي إلى الرقم الأخضر 1212.
لتفادي رسالة الرقم غير الصحيح أدخلوا رقم التغطية الصحية (14 رقم) دون ترك الفراغ
ramed شروط طريقة الاستفادة الدعم راميد
-المرحلة الثانية: سيتم الإعلان عن كيفية إيداع الطلب في الأيام المقبلة.

متى سيبدأ توزيع المساعدات للأسر

سيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

كيف تسلم المساعدات

تسلم المساعدات سيتم عبر رقم سري سيصل إلى هاتف رب الأسرة، وسيتم إخباره في رسالة (او اتصال) بالطريقة التي سيتلم بها المبلغ المالي المخصص للدعم.
هناك طريقتان لتسلم الدعم:
-استعمال الكود السري في أحد الشبابيك الأوتوماتيكية وسحب النقود
-أو التوجه إلى إحدى الوكالات البنكية مصحوبا بالبطاقة الوطنية.
للمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بالرقم الأخضر 1212 أو على الرابط التالي: covid19.interieur.gov.ma/Operation_ATTADAMON.aspx
ramed شروط طريقة الاستفادة الدعم راميد

بلاغ لجنة اليقظة الاقتصادية حول عملية الدعم راميد Ramed

ركزت لجنة اليقظة الاقتصادية في اجتماعها ليوم الاثنين 23 مارس 2020 على تدابير دعم القطاع غير المهيكل المتأثر مباشرة بالحجر الصحي.
ونظرا لتعقيد هذه الإشكالية، اتخذ القرار لمعالجتها على مرحلتين:
المرحلة الأولى: تهم الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفرعلى مدخول يومي إثر الحجر الصحي. هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي:
-أولا: 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل،
-ثانيا: 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد،
-ثالثا: 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص. 
ويجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.
وتعتبر بطاقات الراميد التي سيتم قبولها تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019. ويمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020. وسيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.
ويمكن الاتصال بالرقم 1212 لتقديم المساعدة للأسر وكذا الرد على الشكايات.
وفي هذه الفترة من التضامن والتي تعرف تعبئة كبيرة فإن أي تصريح تلقائي لا أساس له من الصحة سيتعرض صاحبه لمتابعات قضائية.
المرحلة الثانيةبالنسبة للأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا.
وللإشارة، فإن هناك منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire